1- في حال استلام رسالة تطلب استكمال بيانات فرد مستقل ولا يسكن بنفس المنزل:
- في حال معرفة الشخص الغير مستوفي نأمل حث الفرد على الدخول واستيفاء البيانات من خلال رابط العد الذاتي أو إرسال بيانات الفرد المستهدف (الاسم الثلاثي - رقم الهوية، رقم الجوال) على بريد دعم العملاء cs@stats.gov.sa
- في حال عدم معرفة الشخص إرسال بيانات مستقبل الرسالة (الاسم الثلاثي - رقم الهوية، رقم الجوال) على بريد دعم العملاء cs@stats.gov.sa ليتم حذفه من الأسرة.
2- عند استلام رسالة تطلب استكمال بيانات عامل أو عاملة متواجد خارج المملكة خروج نهائي أو خروج وعودة وغير متأكد من رجوع العامل او العاملة:
- في حال كان الخروج نهائياً أو غير متأكد من العودة قبل ليلة الإسناد يتم إرسال بيانات مستقبل الرسالة (الاسم الثلاثي - رقم الهوية، رقم الجوال) بالإضافة إلى رقم هوية العامل أو العاملة على بريد دعم العملاء cs@stats.gov.sa ليتم حذفه من الأسرة.
- في حال كان متوفى قبل ليلة الإسناد يتم إرسال بيانات مستقبل الرسالة (الاسم الثلاثي ورقم الهوية ورقم الجوال) بالإضافة إلى رقم هوية الفرد المتوفى وذلك ليتم حذفة من الأسرة.
- في حال كان خروج العامل أو العاملة خروجاً نهائياً بعد ليلة الإسناد يتم إبلاغ الفرد المرسل له بأنه من المفترض تعبئة بيانات الفرد المستهدف كونه فرد من أفراد المجتمع بحسب الإسناد الزمني للتعداد حيث يقوم رئيس الأسرة بالدخول على رابط العدّ الذاتي وتعبئة بيانات هذا الشخص.
- إذا كان خروج العامل أو العاملة (خروج وعودة) يتم تعبئة بيانات هذا الفرد كونه فرد من أفراد المجتمع بحسب الإسناد الزمني للتعداد حيث يقوم رئيس الأسرة بالدخول على رابط العدّ الذاتي وتعبئة بيانات هذا الشخص.
3- عند محاولة الدخول على الرابط لاستيفاء بيانات الفرد الغير مستوفى وظهور رسالة الشكر على إكمال البيانات ولا تستطيع الإضافة:
يتم إرسال بيانات مستقبل الرسالة (الاسم الثلاثي - رقم الهوية، رقم الجوال) ليتم التواصل معكم مباشرة لاستيفاء البيانات.